تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تكامل

هو برنامج معني بقياس مدى مساهمة الشركات في تطوير الاقتصاد الوطني، تحصل الشركات والمنشآت بموجبه على

(شهادة القيمة المحلية المضافة – تكامل) لتنال الأفضلية في المشتريات الحكومية المستقبلية

أهداف البرنامج

• توجيه مصروفات القطاع الصناعي للسوق المحلية.
• تشجيع الفرص الاستثمارية الجديدة في القطاع الصناعي.
• تعزيز تنافسية المنشآت الصناعية الوطنية.
• إعطاء الأولوية للمنتجات الوطنية في مناقصات المشتريات الحكومية.
• خلق عمل واعدة وتطوير الكوادر الوطنية الملتحقة بالقطاع الصناعي.
• تعزيز المحتوى المحلي وزيادة كفاءة سلسلة القيمة المضافة.

 

الإجراءات المعتمدة لمنح شهادة الـقيمة المحلية المضافة (تكامل):

  1. أن تتقدم المنشأة الصناعية لأحد مكاتب وشركات تدقيق الحسابات المعتمدة في مملكة البحرين، لتوثيق حسابات الـقيمة المحلية المضافة وإصدار التقرير المدقّق للقيمة المحلية المضافة (تكامل).
  2. ملئ استمارة الطلب وتقديم التقرير الموثق الى وزارة الصناعة والتجارة عن طريق الموقع الالكتروني (www.moic.gov.bh)
  3. تقوم وزارة الصناعة والتجارة بالتأكد من استيفاء جميع المتطلبات ومن ثم الموافقة على الطلب، وإصدار شهادة الـقيمة المحلية المضافة (تكامل).