تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

خدمات إدارة حماية المستهلك

رؤيتنا:

إدارة حماية المستهلك في وزارة الصناعة والتجارة تهدف إلى ضمان حماية حقوق المستهلكين وتعزيز الثقة بين المستهلكين والشركات والمؤسسات التجارية وتهدف هذه الرؤية إلى تعزيز الثقة بين المستهلكين والشركات والمؤسسات التجارية، مما يسهم في بناء اقتصاد قائم على المنافسة الصحية والعدل والاستدامة.

رسالتنا:
إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة تحمي حقوق المستهلكين. مهمتنا هي إنشاء سوق عادل وشفاف، حيث يمكن للمستهلكين التسوق بثقة مع حمايتهم من الممارسات الاحتيالية والمعاملات الغير عادلة. نحن نسعى جاهدين لضمان عمل الشركات بنزاهة، والالتزام بالمعايير الأخلاقية والوفاء بالتزاماتهم تجاه المستهلكين. ومن خلال التوعية، نهدف إلى تمكين المستهلكين بالوعي، وتمكينهم من اتخاذ خيارات صحيحة والتأكد من حقوقهم.

 

  • ​​​​​​تنفيذ أحكام  القوانين و التشريعات المنظمة لحماية حقوق المستهلك.
  • اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المستهلك، وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها في مملكة البحرين.
  • اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الغش التجاري، وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول به.
  • تلقي الشكاوى من المستهلكين والتحقق منها وفض النزاعات بين المستهلكين والمزودين والعمل على حلها ودياً ما أمكن ذلك ، ومتابعة اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها وفقاً للقوانين والانظمة الخاصة بحماية المستهلك المعمول بها في مملكة البحرين.​ 
  • استمارة تقديم شكوى لحماية الم​ستهلك