تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

خدمات خدمات الأعمال

  1. الاشراف العام والرقابة على تطبيق وتنظيم القوانين والقرارات الصادرة بشأن الوكالات التجارية وتراخيص مزاولة نشاط الموزع المعتمد إضافة للتراخيص التجارية.
  2. دراسة طلبات الترخيص بمزاولة نشاط الموزع المعتمد ومراجعة المستندات الثبوتية حسب الأنظمة والقوانين.
  3. دراسة طلبات تسجيل الوكالات التجارية ومراجعة المستندات الداعمة حسب الأنظمة والقوانين.
  4. دراسة طلبات إصدار التراخيص التجارية حسب الأنظمة والقوانين المعمول بها.
  5. تحصيل الرسوم المترتبة على الخدمات المقدمة من قبل الإدارة.
  6. انشاء والاشراف على قاعدة البيانات الخاصة بسجل الموزعين المعتمدين الالكتروني والوكالات التجارية.
  7. النظر في طلبات التجديد والطلبات الاخرى للوكالات التجارية وتراخيص مزاولة نشاط موزع معتمد.
  8. التنسيق مع جميع الجهات ذات المصلحة لتبادل المعلومات وتطوير الخدمات.
  9. اعداد الدراسات المتعلقة بمجال عمل الادارة واقتراح السياسات والخطط اللازمة للتطوير البيئة الاستثمارية.
  10. اعداد خطط ومواد توعوية عبر مختلف الوسائل لنشر وتوضيح المعلومات المتعلقة بالتراخيص التجارية والوكالات التجارية اضافة للموزع المعتمد.
  11. تقديم مختلف الخدمات للمستثمرين والعمل على تسهيل اجراءاتهم التجارية.