تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تفتتح أعمال المؤتمر السنوي الخليجي السابع لخدمة العملاء والمراجعين بمشاركة 150 فردًا من مختلف القطاعات

02-12-2021

برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة افتتحت سعادة الأستاذة إيمان أحمد الدوسري وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة اليوم الخميس 2 ديسمبر 2021 أعمال المؤتمر السنوي الخليجي السابع تحت عنوان "تجربة العميل في عصر الذكاء الاصطناعي والرقمنة" وذلك في مركز البحرين للمؤتمرات، بفندق كراون بلازا، بحضور 150 مشارك من مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص.

وفي كلمتها الافتتاحية رحبت سعادتها بالحضور وركزت في كلمتها على أهمية تجربة العميل قائلة: (تعتبر تجربة العميل في الاقتصاد الرقمي مهمة بالفعل لنمو الاقتصاد مع تطوير مهارات العاملين فيها وتسهيل الوصول للمنتجات والخدمات  كان ذلك جليًا خلال الجائحة، حيث انتقلت معظم المعاملات، إن لم يكن جميعها، إلى منصات رقمية سواء في القطاعين العام أو الخاص على حد سواء ،  وتُعد تجربة العملاء والزبائن السمة المميزة للشركات الرائدة في المستقبل، وذلك من خلال قدرتها على تقديم تجارب مصممة وفقًا لاحتياجات الزبون والعميل تهدف لتحسين وتيسير حياتهم، على عكس الخدمات العامة المقدمة للسوق بشكل شامل ) .

بعد ذلك القى رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر الدكتور أحمد البناء الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين شدد فيها على أهمية تجربة العميل في كافة الأعمال، حيث أن العميل والزبون دائمًا يتطلعون لما يفوق التوقعات في سبيل إرضائهم.

كما تضمن المؤتمر جلسات عدة قدمها المتحدث الرئيسي لهذا المؤتمر، الدكتور ستيفين فان بيليغيم من بلجيكا، والذي تطرق خلالها لمحاور هامة عديدة في مجال تجربة العملاء ومنها، التعرف على محاور الاستثمار الثلاثة لتحقيق تجربة العملاء المثالية، اسـتثمار أحـدث التقنيات لكسـب ثقة وولاء العملاء، كسب ثقة العملاء وغرس الهوية التجارية بنجاح من خلال تجربة العملاء المتميزة، توضيح كيفيــة الاستفادة مــن البيانـات لتحسين تجربة العميل، مناقشة أحدث واجهات المستخدمين الجديدة للعملاء، استعراض أفضل التجارب العالمية لاستراتيجيات المؤسسات في السيطرة على الانجذاب الاستهلاكي الرقمي، وتعزيز مستويات ذكاء الموظفين في مجال تجربة العملاء والمراجعين، بالإضافة إلى قصص نجاح وتجارب عالمية بارزة في مجال تجربة العملاء يُستفاد منها.

بالإضافة لجلسات العمل التي قدمها المتحدث الرئيسي، نُفِذت جلسة نقاشية شارك فيها عددًا من الخبراء والمسؤولين التنفيذيين من قطاعات عدة في المملكة، مثل الأستاذ عدنان يوسف، رئيس مجلس إدارة جمعية المصرفيين البحرينية، الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مجموعة الراشد وعضو مجلس إدارة غرفة البحرين، الأستاذ جمال فخرو، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى والعضو المنتدب في KPMG، والسيد فراس أحمد، الرئيس التنفيذي لصلة الخليج، وقد أدار الجلسة الأستاذ عبدالله الحامد، رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للإنترنت.

واختتم المؤتمر بتوصيات ختامية عدة ركزت على أهمية تجربة العميل وتبني أحدث التقنيات الرقمية في العمليات الأساسية وعمليات البيع والتسويق والتفاعل والتواصل مع العملاء والزبائن لمجاراة التغيرات المتسارعة في الأسواق المحلية والعالمية وتحقيق الربحية.