Skip to main content

الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية: إدارة حماية المستهلك تستقبل شكاوي المستهلكين على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع

15-03-2022

أكد الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة أن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة المتمثلة في إدارة حماية المستهلك قد نفذت مجموعة من الفعاليات والأنشطة التوعوية في الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك التي تمثلت في إقامة مجموعة من المحاضرات لموظفي الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية والمدنية والمؤسسات الخيرية والجهات الخاصة، لتعريف بجهود إدارة حماية المستهلك في حفظ حقوق المستهلك عبر حل الشكاوي الواردة للإدارة بصورة ودية وضبط الحملات الترويجية والتخفيضات والسحوبات بالأسواق المحلية المنتشرة بمحافظات مملكة البحرين الى جانب التعريف بحقوق المستهلك لمكافحة الغش التجاري والممارسات التجارية غير النزيهة تحقيقاً للعدالة الاجتماعية وخلق بيئة تسوق آمنة وجاذبة للمستهلك على أرض مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال في إطار احتفال وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بأسبوع حماية المستهلك الخليجي الذي يقام خلال الفترة من 13 وحتى 17 مارس الجاري، والذي يتزامن مع اليوم العالمي لحماية حقوق المستهلك الذي أقرته الأمم المتحدة ليكون 15 مارس اليوم العالمي لحماية المستهلك من كل عام بعد المصادقة على الميثاق الدولي لحقوق المستهلك لدى هيئات الأمم المتحدة، وبدعم المنظمات الدولية الناشطة في هذا المجال.

منوهاً في ذات السياق  بأن إدارة حماية المستهلك تستقبل شكاوي المستهلكين في مملكة البحرين من مواطنين أو مقيمين على حد سواء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع عبر القنوات الرسمية لاستقبال الشكاوي كبرنامج تواصل الوطني أو الخط  الاتصال الوطني أو مواقع التواصل الاجتماعي أو الحضور الشخصي أو الخط الساخن والبريد الإلكتروني لاستلام الشكاوي بإدارة حماية المستهلك، معرباً عن شكره وتقديره  لجميع العاملين بإدارة حماية المستهلك في الوزارة وجميع الجهات الحكومية والخاصة والتجارية التي تتعاون مع الوزارة وتساهم في  حماية حقوق المستهلك في مملكة البحرين.